Skip to main content

وزير المالية يشرف على أشغال الملتقى 24 للمنظمة الافريقية للتامين

وزير المالية يشرف على أشغال الملتقى 24 للمنظمة الافريقية للتامين

وزير المالية يشرف على أشغال  الملتقى 24 للمنظمة الافريقية للتامين
التاريخ
,
نشاط السيد الوزير

أشرف السيد محمد رضا شلغوم وزير المالية، صباح اليوم بتونس على افتتاح فعاليات الملتقى الرابع و العشرون للمنظمة الافريقية للتامين، الذي تنظمه الجامعة التونسية لشركات التأمين والمنظمة الافريقية للتامين تحت شعار "مؤسسات التامين واعادة التامين الافريقية في مواجهة التحديات التشريعية الجديدة " وذلك بمشاركة ممثلي عن وكالات التامين واعادة التامين وعدد من الخبراء والمختصين و الأكادميين في مجال التامين على المستوى المحلي والإفريقي والاقليمي.
وخلال كلمته الإفتتاحية، أكد وزير المالية على اهمية ان يتموقع قطاع التامين في صميم الاصلاحات الاقتصادية وان يساير مختلف التحولات الاقتصادية والاجتماعية، في اتجاه تحقيق خطوات فعلية على درب الاندماج الاقتصادي الإفريقي.
و شدد الوزير على أهمية الاستفادة من اشغال هذا الملتقى، التي تعد بمثابة فرصة هامة تهدف الى فتح باب النقاش و تبادل الافكار والآراء حول جملة من المسائل االمتعلقة بتدعيم الصلابة المالية وتعزيز حوكمة مؤسسات التامين واعادة التامين في اتجاه ملائمتها مع المعايير الدولية.
من جهة اخرى اكد الوزير على ان مسالة تكوين الاعوان وتهيئة قطاع التامين على المستوى الافريقي للتحولات الرقمية والتكنولوجية وانخراطه في مسار الانتقال الرقمي، لم يعد اختيارا بل اصبح ضرورة ملّحة لرفع التحديات الاقتصادية التي تواجه القطاع اليوم .
وتجدر الاشارة الى ان اشغال هذا الملتقى ستتواصل على مدى يومين وسيتم خلالهما التطرق الى التوجهات الدولية في مجال اعادة التامين وتحديات المعايير الجديدة في مجال اعادة التامين وصعوبات المطابقة.

Partager sur :