قسم الصحافة

فيديو

430
lightbox[yjgallery 720 480] مداخلة السيّد محمّد رضا شلغوم وزير الماليّة خلال مناقشة مشروع القانون الأساسي
مداخلة السيّد محمّد رضا شلغوم وزير الماليّة خلال مناقشة مشروع القانون الأساسي
lightbox[yjgallery 720 480] مداخلة السيّد وزير المالية في ردّه على أسئلة النواب خلال مناقشة ميزانية الدولة
مداخلة السيّد وزير المالية في ردّه على أسئلة النواب خلال مناقشة ميزانية الدولة
lightbox[yjgallery 720 480] رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال اشرافه على الاحتفال بالذكرى 62 لتونسة الديوانة
رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال اشرافه على الاحتفال بالذكرى 62 لتونسة الديوانة
lightbox[images/004.jpg 720 480] اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن
اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن

رسوم بيانية

450
Répartition du Budget de l'Etat 2016
Recettes Fiscales- Prévisions Loi de Finances 2016
Classement des recrutements par secteur - 2016

صور

سواء من تونس أو من خارجها، يمكنكم التبرع عبر الانترنت لفائدة الصندوق الوطني لمكافحة الارهاب.

430

طباعة

افتتاح منتدى البنك الإسلامي للتنمية العالمي للمالية الإسلاميّة‎.

الاثنين 04 افريل  2018

على هامش الاجتماعات السنوية الثالثة والأربعين لـمجموعة البنك الاسلامي للتنمية أشرف السيّد محمد_رضا شلغوم وزير الماليّة صباح اليوم على افتتاح منتدى البنك الإسلامي للتنمية العالمي للمالية الإسلاميّة تحت عنوان "تقاسم المخاطر لتمويل الاستثمار طويل الأجل" بحضور الدكتور بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والسيّد محمّد النوري الجويني والسيّد ميشال بينات ممثل البنك الدولي.
وبيّن الوزير خلال كلمة الافتتاح اأنّ تقاسم المخاطر لتمويل الاستثمار طويل الأجل يعدّ من أولويات هذه المرحلة باعتبار سعي جلّ بلدان المنطقة إلى تحقيق تنمية اقتصادية وإجتماعية مستدامة ودامجة لمختلف الفئات والجهات مبينا أنّ هذه التحديات تتطلب وضع برامج للإصلاح.
وأشار أنّ برامج الإصلاح هذه تستوجب توفير موارد تختلف درجة مخاطرها وصيغ تعبئتها وفقا لطبيعة الإستثمارات والمشاريع مشدّدا على الحاجة الملحّة لتعبئة الموارد الضرورية لإنجاز البنى التحتية الضرورية ولتعبئة الموارد المائية واستصلاح الاراضي الزارعية بما يمكن من توفير الغذاء ومقاومة الفقر
وبيّن الوزير في هذا الصدد أنّ الحاجيات لتمويل البنية التحتية حسب تقرير للبنك الدولي تقدر بـ 90 تريليون دولار خلال الفترة الممتدة من 2016 إلى 2030 وهو ما يستدعي النظر في سبل الاستفادة من مختلف مصادر التمويل المتاحة وتدعيم التعاون المالي مع المؤسسات المالية الدولية والإقليمية.
ودعا الحاضرين إلى تعميق الحوارات التي ستدور في إطار أشغال هذا المنتدى في إتّجاه معالجة الاختلال الحالي في منظومات التمويل بتوفير حلول ترتكز على توفير المنتجات المالية وأليات تغطية المخاطر الملائمة مع المحافظة على صلابة منظومات التمويل بدراسة المخاطر والتحوط لها ووضع قواعد التصرف الحذر وتعزيز قدرات السلطات الرقابية في المجال.
ودعا كذلك للتعمّق في إيجاد الصيغ الملائمة لتطوير التمويل المباشر سواء من خلال دعم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاصّ أو من خلال تطوير أدوات السوق الماليّة.
وشدّد الوزير من جهة أخرى على أهمية العمل المشترك بهدف الوصول إلى التوازن المنشود بين تيسير النفاذ إلى الموارد الماليّة المتوفّرة لتوظيفها في استثمارات طويلة المدى وبين ضمان تغطية المخاطر والمردوديّة الكافية للمستثمرين بما يكفل ديمومة هذه الآليات.
من جهة أخرى اعتبر الوزير أنّ اختيار البنك الإسلامي للتنمية تونس لعقد اجتماعاته السنوية يعدّ مؤشرا لحسن التعاون والثقة المتبادلة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

روابط مفيدة : المشاريع

gbo ar 2 confiscation ar 2 simplification ar 2 budget ar

centre appel ar

روابط مفيدة : المنشآت

assurance bct ar copie douane ar copie ttn ar copie موقع واب بصدد الانجاز