طباعة

انطلاق أشغال المجلس الوطني لمعايير الحسابات العمومية

DSC 0646
 
اشرف السيد فيصل دربال المستشار الاقتصادي لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الجبائية على افتتاح أشغال ندوة حول إحداث المجلس الوطني لمعايير الحسابات العمومية وذلك بحضور السيدة ايلين موراي ممثلة البنك العالمي بتونس و السيدة ارمال ليدو المسؤولة عن التعاون ببعثة الاتحاد الاوروبي بتونس و ثلة من إطارات الوزارة وممثلي مجالس الهيئات المهنية ذات العلاقة بمهن المحاسبة وخبراء في هذا المجال.
 وأكد المستشار الاقتصادي خلال مداخلته أن إحداث المجلس الوطني لمعايير الحسابات العمومية يندرج في إطار اعتماد رؤية إصلاحية شاملة ومتطورة لمواكبة التحديات التي تواجهها المهن المحاسبية و تطويرها ودعمها بالأطر القانونية والإدارية اللازمة حتى تلعب دورها الأصلي والأساسي في النهوض بالاقتصاد الوطني.
  من جهتها أكدت السيدة نورة الدقي الكاتبة العامة للمجلس بأنه سيتولى وضع المعايير المحاسبية العمومية الجديدة للدولة والتي تشمل ميزانية الدولة وميزانية الجماعات المحلية و ميزانيات المؤسسات العمومية.
 وأفادت بأن اعداد نظام محاسبي خاص بالدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية حسب المعايير الدولية قابل للتصديق والتحاليل المالية، سيجعل من القوائم المالية العمومية قابلة للقراءة من طرف جميع المستعملين من نواب الشعب والمواطنين والمؤسسات المالية المقرضة الخارجية ومؤسسات الترقيم السيادية.

 

 

روابط مفيدة : المشاريع

gbo ar 2 confiscation ar 2 simplification ar 2 budget ar

centre appel ar

روابط مفيدة : المنشآت

assurance bct ar copie douane ar copie ttn ar copie موقع واب بصدد الانجاز